رئيس التحرير : مشعل العريفي

5 أخطاء شائعة عند استخدام الميكروويف

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : يجهل الكثير من الأشخاص بعض الأساسيات عن استخدام الميكروويف، بالرغم أنه من أكثر الأدوات الكهربائية التي يعتمد عليها في تسخين أو تحضير الطعام.
يرتكب العديد من الناس، أخطاء شائعة عند استعمال الميكروويف، ومن أشهرها تسخين عدة أنواع من الطعام في طبق واحد، ما يؤدي لتسخين نوع معين من الطعام بشكل كبير بينما قد لا تحصل الأنواع الأخرى على الحرارة المطلوبة، لذا يفضل أن يسخن كل طعام على حدة، ووفقا لصحيفة "Insider" .

وأشارت الصحيفة، إلى الخطأ الآخر الذي قد يرتكبه البعض، وهو عدم تقليب الطعام أثناء عملية التسخين، لذا يفضل أن يسخن الطعام لمدة معينة ومن ثم يتم تقليبه في الإناء الموضوع فيه،وبعدها تستكمل عملية التسخين من جديد، بحسب "نوفوستي".
وشددت الصحيفة، على ضرورة استخدام الأطباق الخاصة بالميكروويف أثناء طهي أو تسخين الطعام، لأن استعمال أطباق غير مخصصة لتحمل الأمواج الكهرطيسية قد يتسبب بتلوث الطعام بعناصر كيميائية ضارة.
وأوضحت الصحيفة، أن  تشغيل الميكروويف لفترة طويلة دون طعام ليسخن أو يطهى بداخله، فهذه العملية قد تتسبب بنشوب حريق في هذه الأداة، فيما حث الخبراء على عدم تسخين الطعام الذي أضيفت إليه الزيوت في الميكروويف، لأنه يؤثر على طعم المواد الغذائية بشكل سلبي، كما نصح الخبراء، بعدم تسخين الأطعمة التي تحتوي على الفلفل الحار والتي قد تطلق أبخرة قد تتسبب بحساسية للإنسان عند استنشاقها.

arrow up